رئيس الكونفدرالية الإسبانية لمنظمات المقاولات الإسبانية: المغرب وجهة للمستثمرين الإسبان لما يوفره من فرص في مختلف المجالات

أكد رئيس الكونفدرالية الإسبانية لمنظمات المقاولات، أنطونيو جاراميندي، امس الأربعاء بمدريد، أن المستثمرين والمقاولات الإسبانية يبدون اهتماما متزايدا بالسوق المغربية التي تقدم فرص أعمال في مجالات مختلفة.

وقال جاراميندي، خلال حفل تقديم المجلس الاقتصادي المغربي الإسباني الجديد، أن المغرب يعتبر بلدا مهما بالنسبة للمقاولين والنسيج الاقتصادي الإسباني، مبرزا أهمية تعزيز روابط التعاون بين البلدين.

واعتبر أن “هذا الحدث مهم لأنه يسمح لنا بتعميق علاقاتنا الثنائية وإعطاء دفعة جديدة لتعاوننا”، مشيرا إلى أهمية الديناميكية الجديدة التي انطلقت بين الرباط ومدريد منذ أبريل الماضي.

وتابع قائلا “هذه الصفحة الجديدة ، التي تم افتتاحها بين إسبانيا والمغرب، ستسمح للمقاولات وأرباب العمل في البلدين بالمضي قدما في رغبتهما في زيادة تعزيز علاقات التعاون ومواجهة التحديات المشتركة”، مؤكدا أن دور المجلس الاقتصادي المغربي الإسباني هو “حاسم” في المساهمة في التقارب بين رجال أعمال البلدين.

في السياق ذاته، أشار الرئيس المشارك للمجلس الاقتصادي المغربي الإسباني، من الجانب الإسباني، كليمنتي غونزاليس، إلى أنه في ظل وضع يتسم بالتضخم والصراع الروسي الأوكراني، فإن المغرب يعتبر “فرصة حقيقية” للمستثمرين الإسبان، نظرا للقرب الجغرافي واستقرار إطاره الماكرو اقتصادي.