جامعة كيبيك في ريموسكي تختار البروفيسور المغربية لبنى بنعبو للإشراف على أبحاث كرسي الذكاء الاصطناعي

أطلقت جامعة كيبيك في ريموسكي (UQAR) بشراكة مع مدينة ليفيس، كرسي أبحاث في مجال الذكاء الاصطناعي لتحسين تجريب سلاسل التوريد تحت إشراف البروفيسور المغربية لبنى بنعبو بذات الجامعة. وسيسهر كرسي الأبحاث هذا على تطوير أنظمة الاستجابة في سلاسل التوريد الرقمية والمرنة والمستدامة والتي تستدعي أساليب جديدة من الذكاء الاصطناعي. وستعمل هذه الأنظمة على تحسين عمليات سلسلة التوريد مع تحسين مرونتها في بيئة غير مؤكدة.

والجدير بالذكر أن أبحاث البروفيسور المغربية لبنى بنعبو تهم تطوير وتطبيق علوم التعلم الآلي وعلوم القرار لتحويل البيانات لاتخاذ قرارات أفضل في إدارة سلسلة التوريد والتحول الرقمي وإدارة المخاطر المناخية.

وأطرت الدكتورة بنعبو العديد من الطلاب الجامعيين في مشاريع تهم الصناعات المتعلقة بمجالات التعلم الآلي وعلوم القرار وإدارة العمليات. تم نشر أبحاثها المتعلقة بهذه المجالات في المجلات العلمية الدولية والعديد من المؤتمرات. وكانت الدكتورة بنعبو أستاذًة مساعدة للهندسة الصناعية بالمدرسة المحمدية للمهندسين. يذكر أيضا أن الدكتورة بنعبو خريجة هي مهندسة من ذات المدرسة، وحصلت على ماجستير إدارة في تخصص التعلم الآلي وعلوم القرارات من جامعة لافال الكندية.