الجالية المغربية في شنغهاي تحتفل بالذكرى ال47 للمسيرة الخضراء

احتفلت الجالية المغربية في شنغهاي (شرق الصين) نهاية الأسبوع الماضي بالذكرى ال47 للمسيرة الخضراء، وذلك خلال حفل أقيم بحضور عدد من أفراد هذه الجالية وشخصيات صينية، لاسيما من عالم الأعمال بهذه الحاضنة الاقتصادية والمالية.

وشكل هذا الحدث الذي نظمه مركز الأعمال المغربي الصيني مناسبة للتذكير بأهمية هذه الملحمة الكبرى في تاريخ المملكة، والتي توجت بعودة الأقاليم الجنوبية إلى الوطن الأم.

ذكر مركز الأعمال الصيني المغربي في بلاغ أن سفير المغرب لدى الصين، السيد عزيز مكوار أشاد بهذه المبادرة مسجلا أن المسيرة الخضراء حدث مجيد سيبقى راسخا في ذاكرة جميع المغاربة.

وتميز هذا الحدث بعرض شريط “المسيرة” ليوسف بريطل أمام أفراد الجالية المغربية، والشركاء الصينيين الحاضرين، لتعريفهم وتذكيرهم بأحد الفصول الأساسية في تاريخ النضال الوطني من أجل استكمال الوحدة الترابية للمملكة.

وقال عمار حيرش رئيس مركز الأعمال المغربي الصيني إنه على الرغم من البعد الجغرافي، حرص أفراد الجالية المغربية على تخليد هذه الذكرى، للتعبير عن التشبت الراسخ لمغاربة الصين بوطنهم الأم وتاريخه وثقافته، مبرزا أن هذا الاحتفال تم في اطار الاحترام التام للتدابير الصحية المعمول بها في اطار مكافحة وباء كوفيد-19 بالصين.