إيكواس تشيد بأهمية مشروع أنبوب الغاز نيجيريا المغرب في الخطاب الملكي

أشاد رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) ، السيد عمر علي توراي ، بالأهمية التي يكتسيها مشروع خط أنبوب الغاز نيجيريا – المغرب في الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، يوم الأحد ، بمناسبة الذكرى الـ47 للمسيرة الخضراء.

وأشار رئيس مفوضية الإيكواس خلال استقبال خص به سفير جلالة الملك في أبوجا السيد موحى أو علي تاغما ، إلى أنه تابع باهتمام شديد خطاب جلالة الملك ، نصره الله ، بمناسبة الذكرى ال47 للمسيرة الخضراء.

وأشاد السيد توراي بالأهمية التي يكتسيها مشروع أنبوب الغاز نيجيريا – المغرب في الخطاب الملكي ، كما نوه بالتقدم المحرز في المشروع والأثر الإيجابي الذي سيحدثه على منطقة غرب إفريقيا بأكملها وعلى الساكنة.

وأكد السيد توراي أن هذا المشروع الذي تشارك فيه المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا سيسهم في تكامل المنطقة بشكل كبير.

وأكد جلالة الملك أنه ” بالنظر للبعد القاري لأنبوب الغاز نيجيريا – المغرب، فإننا نعتبره أيضا مشروعا مهيكلا، يربط بين إفريقيا وأوروبا “.

وأضاف أنه ” اعتبارا لما نوليه من أهمية خاصة، للشراكة مع دول غرب القارة ، فإننا نعتبر أنبوب الغاز نيجيريا – المغرب، أكثر من مشروع ثنائي، بين بلدين شقيقين”، قائلا ” إنما نريده مشروعا استراتيجيا، لفائدة منطقة غرب إفريقيا كلها، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 440 مليون نسمة “.