السناتور السابق عن ولاية دلتا النيجيرية: إنجاز خط أنبوب الغاز نيجيريا – المغرب “سيفتح آفاقا جديدة للتنمية “

أكد برانس نيد مونير نووكو، السناتور السابق عن ولاية دلتا (نيجيريا ) والمحامي بالمحكمة العليا لانجلترا وبلاد الغال، أن انجاز خط أنبوب الغاز نيجيريا – المغرب ، الذي تم إبراز أهميته في الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى ال47 للمسيرة الخضراء، ” سيفتح بدون شك آفاقا جديدة للتنمية “.

وقال إن “نيجيريا والمغرب باعتبارهما دولتين إفريقيتين شقيقتين ، سيستفيدان من التعاون الثنائي، والإنعاش الاقتصادي وتنمية الرأسمال البشري “، مؤكدا أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس تحدث خلال الخطاب الذي ألقاه جلالته الأحد الماضي بمناسبة تخليد الذكرى ال47 للمسيرة الخضراء المظفرة ،  “بنظرة ثاقبة وعميقة عن تفاصيل المشروع ” .

وأضاف أنه من خلال الحس القيادي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وعزيمة جلالته، ونزاهة ووطنية الرئيس محمد بخاري ،  “ينتابني تفاؤل كبير بأن مشروع خط أنبوب الغاز نيجيريا – المغرب سيحسن من الظروف السوسيو اقتصادية لمواطني بلدان إفريقية شقيقة ” .

وأكد أن المشروع “جدير بالثناء ومثير للإعجاب. وأن المغرب أصبح بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مركزا للنهضة الإفريقية ” ، مشيرا إلى أنه من خلال تعزيز اقتصاد حر ، أضحى المغرب فاعلا أساسيا في الأنشطة الإفريقية .

وقال إن ” ما يبعث عن الارتياح أن جلالة الملك اتخذ هذه المبادرة على أعلى مستوى بتعاون مع فخامة السيد محمد بخاري ، رئيس جمهورية نيجيريا الفيدرالية”.

وتابع ” بصفتي نيجيري وأحب النمو الاجتماعي والاقتصادي لبلدي ودول إفريقية أخرى ، فأنا جد متأثر بالكلمات العميقة لصاحب الجلالة حول العلاقات بين نيجيريا والمغرب ” .

واعتبر أنه  “على الصعيد الداخلي ، تعد الشراكة في مجال الغاز بين نيجيريا والمغرب خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح ” ، مبرزا أن هذه المبادرة الثنائية مثمرة لنيجيريا باعتبارها بلدا منتجا للنفط والغاز.