الاستثمارات الخضراء: صحيفة بلغارية تسلط الضوء على الطموحات الكبرى التي يبديها المغرب مبرزة أن المملكة ترصد غلافا ماليا قدره 13 مليار دولار خلال الأربع سنوات القادمة

أصبح الانتقال الطاقي الذي بات المغرب يشتغل بقوة لتحقيقه في اقرب وقت، موضوع العديد من الصحف العالمية، وهكذا سلطت الصحيفة البلغارية “فاكتي” الضوء على الطموحات الكبرى التي يبديها المغرب في مجال الاستثمارات الخضراء مبرزة أن المملكة ترصد غلافا ماليا قدره 13 مليار دولار خلال الأربع سنوات القادمة.

وكتبت الصحيفة البلغارية “فاكتي” في نسختها الالكترونية أن الإعلان تم خلال حفل تقديم البرنامج الجديد للاستثمار الأخضر لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط (2027- 2023) والتوقيع على بروتوكول اتفاق بين الحكومة والمجموعة، يتعلق بهذا البرنامج.

وقالت ان الحفل الذي ترأسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس يندرج في صميم التوجه الإرادوي الذي يدفع به جلالته منذ عدة سنوات، على مستوى الانتقال نحو الطاقات الخضراء والاقتصاد المنزوع الكربون.

وأوردت الصحيفة مضمون كلمة الرئيس المدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط، مصطفى التراب، الذي قدم أمام جلالة الملك البرنامج الاستثماري الأول، والذي مكن من تعزيز تجذر المكتب الشريف للفوسفاط في سوق الأسمدة.

وخلصت الصحيفة الى أن هذا الاستثمار سينفع المجموعة، أول مستورد عالمي للأمونياك، في تجاوز ذاتها في مجال الاستثمارات، وأيضا في قطاع الطاقات المتجددة.