اليومية الروسية الرياضية”سبورت إكسبريس”: المنتخب الوطني المغربي قادر على خلق المفاجأة والفوز بكأس العالم في مونديال قطر

خصصت اليومية الروسية المتخصصة في الرياضة “سبورت إكسبريس”، اليوم الاثنين، سلسلة من المقالات لتأهل أسود الأطلس إلى مربع الأربعة الكبار في منافسات كأس العالم، وذلك على حساب البرتغال (0-1)، مع إبراز حظوظ النخبة الوطنية في الظفر بلقب مونديال قطر 2022.

وكتبت الصحيفة في مقال حول مشاركة المنتخبات الإفريقية في كأس العالم أن “إفريقيا ممثلة في نصف النهائي للمونديال للمرة الأولى في تاريخها، والمغرب قادر على الظفر بالذهب”.

وأشار كاتب المقال إلى أن آخر مرة كانت فيها إفريقيا قريبة من بلوغ النصف نهائي، كانت مع منتخب غانا منذ 12 عاما، لكن سواريز والقدر قررا عكس ذلك، مضيفا أن “هذا العام تدور البطولة بأكملها على أسطوانة واحدة”، المغرب.

وكتبت “سبورت إكسبريس”، بعد تطرقها للدفاع الصلب والمستميت للمنتخب المغربي، أن “الناخب الوطني وليد الركراكي استند على إرث وحيد خليلودزيتش وقام ببناء كل شيء حتى يصعب على الخصم الاختراق. فهل تتذكرون الفرص الضائعة لإسبانيا، التي تمكنت من التهديف سبع مرات ضد كوستاريكا، أو البرتغال التي سجلت ستة أهداف ضد سويسرا؟”.

وأضافت اليومية أن “الأهم من ذلك، هو التنظيم الممتاز للعب” من طرف المغرب، مسلطة الضوء على أداء أسود الأطلس في منافسات كأس العالم.

وسجلت اليومية التي فصلت في نتائج المباريات التي خاضها المغرب في قطر، أن “إفريقيا كانت تستحق العبور إلى الدور نصف نهائي لكأس العالم منذ نحو ربع قرن من الآن، لكن هذا الأمر لم يحدث. واليوم لا يمكن لأي أحد وصف وصول المغرب إلى نصف النهائي بالحادث العرضي أو المفاجأة”.

وكتبت الصحيفة “من يدري، ربما بهذه الوتيرة، سيتمكن المغاربة من بلوغ الدور النهائي وسيظفرون بالكأس الذهبية. هذا الأمر لن يصدم أي أحد اليوم”.

وفي مقال آخر بعنوان “دموع كريستيانو”، نشرت “سبورت إكسبرس” حوارا مع وكيل كرة القدم البرتغالي باولو باربوزا، الذي سلط الضوء على تفوق أسود الأطلس في ربع النهائي ضد البرتغال.

وأشار باربوزا إلى أن “المنتخب المغربي لعب بشكل أفضل أمام نظيره البرتغالي واستحق أكثر الوصول إلى نصف النهائي. بدا هذا الفريق أكثر صلابة. كل شيء نجح بالنسبة للأفارقة: خروج دفاعي جيد، صنع الفرص والمتانة”.