وزير الشباب والرياضة الغابوني: تأهل المنتخب المغربي لنصف نهائي كأس العالم قطر 2022 يعكس وحدة وتضامن إفريقيا

قال وزير الشباب والرياضة الغابوني فرانك نغويما إن تأهل المنتخب المغربي لنصف نهائي كأس العالم  قطر 2022 يعكس وحدة وتضامن إفريقيا ،مؤكدا في الوقت ذاته أن المملكة تحمل من الآن عاليا مشعل القارة وعلم الاتحاد الأفريقي.

وأكد الوزير الغابوني في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن “تأهل أسود الأطلس إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022” تاريخي ، مشيرا إلى أنه “إنجاز غير عادي بالنسبة لإفريقيا ويشكل مصدر فخر لجميع الأفارقة”. وذكر ، في هذا السياق، بأن منتخبات إفريقية أخرى وصلت إلى ربع نهائي المونديال ، مضيفا أن المغرب نجح الآن في “كسر هذا السقف الزجاجي ” ومكن القارة بأكملها من التقدم خطوة كبيرة الى الامام .

وأبرز أن الإنجاز الذي حققه المغرب “بيبن على أن إفريقيا خزان للاعبين عالميين مهرة تمكنوا من هزم البرتغال بنجمها كريستيانو رونالدو وإسبانيا ببيدري وغافي وبلجيكا بهازارد ودي بروين وحققوا تعادلا مع كراوتيا بنجمها مودريش والتي كانت وصيفة النسخة السابقة . كل ذلك مع استقبال هدف واحد فقط منذ بداية البطولة .

وفضلا عن ذلك ، سلط الوزير الغابوني الضوء على جهود جلالة الملك محمد السادس والرئيس علي بونغو أونديمبا اللذين يعملان باستمرار لصالح تعاون جنوب جنوب جوهري ومتعدد الأوجه وتضامن فعال.

وقال إن “جلالة الملك محمد السادس والرئيس علي بونغو أونديمبا قائدان عظيمان يحملان المثل العليا لإفريقيا إلى أقصى حد ممكن ويجعلان صوت القارة مسموعا في الهيئات والمحافل الدولية”.