جمال القرقوري، كفاءة مغربية تتألق عالميا في لندن بعد نيله للمرة الثانية الجائزة الأولى “Ipax Global and International Property Awards ” في فئة الهندسة المعمارية

سطع نجم المهندس المعماري المغربي جمال القرقوري عالميا في مجال الهندسة المعمارية في العاصمة البريطانية لندن. حيث فاز القرقوري بالجائزة الأولى في مجال الهندسة المعمارية  على “الجائزة الأولى وهي جائزة IPAX GLOBALANDINTERNATIONALPROPERTYAWARDS، والتي حصل عليها في فئة الهندسة المعمارية.

وتعتبر جوائز IPAX GLOBAL AND INTERNATIONAL PROPERTY AWARDS حدثًا مهمًا في عالم الهندسة المعمارية في بريطانيا. وتمكن المهندس المعماري المغربي جمال القرقوري إقناع مختلف هيئات التحكيم الدولية بسهولة بتميزه ودقة مشاريعه، التي أهلته للفوز بالجائزة الأولى في مجال الهندسة المعمارية، ومن من خلال شهادته، أكد أن “الجائزة الأولى هي جائزة DIWAN BERLIN 2017 ، والتي حصل عليها في فئة الهندسة المعمارية”.

وأما الجائزة الثانية التي نالها جمال القرقوري فهي “جوائز العقارات الأفريقية” بلندن عام 2020. واستطاعت وكالته، بعد أن تنافست إلى جانب ممثلين من 25 دولة، أن تميز نفسها تمامًا. “إنه حدث مخصص 100٪ للمهندسين المعماريين، حيث فزت بالجائزة في فئة المشاريع الثقافية والترفيهية. شاركت بتقديم مشروع المسرح والمجمع الثقافي في القنيطرة” ، هكذا يعترف المهندس المعماري الذي يعلن بفخر حصوله على “وسام الشرف” من خلال تقديم هذا المشروع أيضا أمام الملك محمد السادس.

وبخصوص جائزته الثالثة، أوضح المهندس المعماري المغربي أنها الجائزة التي حصل عليها دبي عام 2022. “كانت ضمن فئة المصانع الصناعية والأغذية الزراعية التي شاركت فيها من خلال تقديم مشروع مصنع الأغذية الزراعية. من محطة كهرباء دانون في مكناس “، يؤكد جمال القرقوري.

فاز المهندس المعماري الشهير أيضًا بجوائز لمشاريع معمارية أخرى على نطاق قاري في بوركينا فاسو وكوت ديفوار وغينيا والجابون ، وهي قيد التنفيذ.