الصحافة السينغالية: المغرب يستوفي كل الشروط لتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025

أكدت الصحافة السينغالية أن المغرب يمتلك بنيات تحتية جيدة و “يستوفي كل الشروط” التي تتيح له تنظيم كأس الأمم الافريقية لكرة القدم (كان 2025) ، مشيدة بالتنظيم الجيد لكأس العالم للأندية التي أقيمت في الفترة من 1 إلى 11 فبراير في المملكة.

ومن المقرر أن تحدد الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) خلال الأيام المقبلة البلد الذي سيستضيف كأس أمم إفريقيا ، حيث يوجد المغرب من ضمن البلدان التي قدمت ترشيحها.

وفي هذا الإطار، عبر واهاني جونسون سامبو ، الصحفي السينغالي مراسل “أفريكانيوز” في السينغال عن قناعته بأن المملكة المغربية تستوفي جميع الشروط لاستضافة المسابقة.

وهذا الصحفي هو واحد من مائة وخمسين من ممثلي وسائل الإعلام الإفريقية ، الذين أقاموا 10 أيام في المغرب بدعوة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتغطية كأس العالم للأندية الذي أقيم بمدينتي طنجة والرباط.

وصرح الصحفي السينغالي لوكالة المغرب العربي للأنباء بدكار قائلا “لقد شاهدنا كيف تم تنظيم كأس العالم للأندية بشكل مثالي ، بينما لم يكن لدى المغرب سوى شهر واحد فقط للتحضير لهذه المنافسة. وإذا كانت المملكة قد نجحت في تنظيم هذا الحدث في هذا الظرف الوجيز ، فهذا يعني أنه لا يزال بإمكانها فعل المزيد إذا اختيرت لتنظيم كأس أمم إفريقيا في عام 2025 “.

وأضاف أن “الجميع اندهش مما شاهدناه هنا، فلقد تمكنا من مشاهدة جميع الملاعب الستة المعتمدة من قبل الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم “.

وتابع قائلا “تمكنا أيضا من معاينة أكاديمية الرجاء بالدار البيضاء وخاصة أكاديمية محمد السادس ، التي تتوفر على كل البنيات التحتية اللازمة لممارسة كرة القدم بشكل جيد”، مؤكدا أنه لذلك “نتفهم سبب اختيار المنتخبات الافريقية للمغرب لاستضافة مبارياتها الدولية”.