مغربيات في ألمانيا يعرضن منتوجاتهن في معرض التسوق الرمضاني تحت شعار ” تذوق رمضان في ألمانيا وكأنك في المغرب” للتعريف بمقاولاتهن الصغرى وتقديم عرض متنوع يغطي حاجيات شهر رمضان الفضيل

“تذوق رمضان في ألمانيا وكأنك في المغرب”. هو شعار معرض التسوق الرمضاني الثاني الذي نظمته الجمعية المغربية الألمانية للثقافة والاندماج بتنسيق مع مسجد الفرقان بمدينة مولهايم، المعرض أتى حسب المنظمين لتشجيع المغربيات المقاولات في ألمانيا والتعريف بمقاولاتهن الصغرى من جهة، ومن جهة أخرى لتقديم عرض متنوع يغطي حاجيات شهر رمضان الفضيل. ويشكل المعرض فرصة للتسوق واقتناء كل ما يخص شهر رمضان بطقوسه ذات النكهة المغربية، وأيضا فرصة لتأكيد حرص مغاربة ألمانيا على التشبث بالهوية والثقافة الرمضانية التي تميزهم عن غيرهم من الجاليات المسلمة الأخرى في هذا البلد. كما شاركت في المعرض عارضات مغربيات من ألمانيا، فضلن عرض منتوجات لتعاونيات نسائية في بعض القرى المغربية، تشجيعا ودعما لمنتوجاتهن وفتح أسواق ألمانيا أمامهن.  

المعرض الذي امتد على مدى يومين في قاعة الندوات الكبيرة بمسجد الفرقان، جاء أيضا تأكيدا على انفتاح المساجد المغربية في ألمانيا على المجتمع المدني والانخراط في العمل المشترك الذي يحقق مبدأ التعايش والحوار من خلال مشاركة غير المسلمين في التسوق والاستفادة من هذه المبادرة التي تحاول الجمعية المنظمة تطويرها مستقبلا.