كوبنهاغن: مؤسسة الإمام مالك تقيم حفلا يحتفي بليلة القدر وشهر رمضان الأبرك بحضور أفراد من الجاليتين المغربية والإسلامية

أقامت مؤسسة الإمام مالك في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، مساء اليوم الاثنين، حفلا يحتفي بليلة القدر وشهر رمضان الأبرك، وذلك بمقر المؤسسة نفسها وبحضور عدد من أفراد الجاليتين المغربية والإسلامية في هذه المدينة الاسكندنافية، حسب تقرير نشره موقع هسبريس.

وبالإضافة إلى إفطار جماعي عقب أذان صلاة المغرب، شهدت المناسبة إقامة الشعائر الرمضانية بشكل جماعي، وإلقاء كلمات تأطيرية تحث الحاضرين على التشبث بقيم الإسلام السمحة، والتمسك بتقديم صورة مشرقة عن المسلمين في المجتمع الدنماركي، مع التمسك بالقيم الأصيلة دون إغفال الاندماج المثمر في فضاء الاستقرار.

وقال مصطفى الطيبي باسم مؤسسة الإمام مالك، ضمن تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إن هذه الاحتفالية الرمزية، المتزامنة مع الاحتفالات الرمزية بليلة القدر، تم الاعتياد على تنظيمها منذ سنوات عديدة حتى أضحت موعدا ثابتا يحث على التآزر والتضامن والتشجيع على التعايش.

وأضاف الطيبي: “في هذه الليلة المباركة نرفع الأكف داعين بالازدهار والرخاء لكل الشعوب الإسلامية، وفي مقدمتها كل المغاربة، بمن فيهم أفراد الجالية، إضافة إلى الصحة والسلامة والسداد لأمير المؤمنين الملك محمد السادس”.