الرئيس الأمريكي جو بايدن يشيد بالمغرب في خطاب وجهه إلى الجالية المسلمة بأمريكا بمناسبة عيد الفطر وينوه بإسهاماتها في البلاد

استضاف الرئيس الأميركي جو بايدن أول أمس الاثنين حفل استقبال في البيت الأبيض للاحتفال بعيد الفطر، مؤكدا دعم إدارته المستمر للجالية المسلمة.

وأشاد الرئيس الأميركي، جو بايدن، بالمملكة المغربية، وذلك  في خطاب وجهه إلى الجالية المسلمة بأمريكا، يوم الاثنين فاتح ماي،  بمناسبة عيد الفطر.

وأشاد جو بايدن بالقيم الإسلامية مذكرا بالأجواء الروحانية لشهر رمضان، وأعرب عن قلقه من تنامي ظاهرة الإسلاموفوبيا في جميع أنحاء العالم ، وقال إنه مصمم على مواجهة جميع أشكال الكراهية.

وقال الرئيس الأمريكي: “هذه أولوية بالنسبة لإدارتي، ولهذا السبب أنشأت فريق عمل مشترك بين المؤسسات لمكافحة الهجمات على المسلمين والأحكام المسبقة والميز العنصري ضد المسلمين “.

وقال جو بايدن “إن الوقوف في وجه الكراهية ضد المسلمين أمر ضروري بالنسبة لنا كدولة تأسست على الحرية والعدالة للجميع”.

ولم يفوت بايدن هذه المناسبة للتذكير بان المسلمين كانوا دائما “جزءًا من الولايات المتحدة منذ البداية”، وأنهم “قاتلوا جنبًا إلى جنب مع الوطنيين خلال حرب الاستقلال”. وبهذا الصدد، ذكر الرئيس الأمريكي، وسط تصفيقات الحاضرين، أن “من أوائل الدول التي اعترفت بالولايات المتحدة كدولة مستقلة كانت دولة مسلمة، وهي المغرب”.

بايدن أكد في خطابه ، دعم إدارته المستمر للجالية المسلمة ، كما أشاد إسهامات المسلمين الأمريكيين في الولايات الولايات المتحدة.

وعلّق بايدن على إسهامات المسلمين العديدة في المجتمع الأميركي، سواء في الخدمة العسكرية والدبلوماسية أو السينما والطعام والملابس. وقال “هناك مسلمون أميركيون يخدمون في الكونغرس اليوم أكثر من أي وقت مضى في التاريخ الأميركي”.