الولايات المتحدة الأمريكية: انطلاق محاكمة  تيري تورنر المتهم بقتل الشاب المغربي عادل الدغوغي بالرصاص الحي في تكساس

تنطلق في الولايات المتحدة الأمريكية محاكمة المتّهم بقتل الشاب المغربي عادل الدغوغي، الذي كان يبلغ من العمر 31 عاماً حين تم قتله بالرصاص الحي قبل عامين في ولاية تكساس، تحديدا يوم ال11 من أكتوبر سنة 2021، بعد أن رفعت أم الضحية عادل دعوى قضائية ضد تيري تورنر البالغ من العمر 67 عاما، المتّهم الرئيسي في جريمة القتل من الدرجة الأولى التي راح ضحيتها الشاب المغربي بعد قضاء أقل من يوم في المستشفى.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أنه كان من المقرر البدء في اختيار هيئة المحلّفين أمس الإثنين، وقد وجّهت الهيئة لائحة اتهام إلى تيري تورنر (67 عاما)، وفقا لتقرير نشره موقع هسبريس.

وفي تفاصيل الحادثة المروعة التي  صدمت الكثيرين. كان الدغوغي، وهو شاب مغربي هاجر إلى الولايات المتحدة في 2013 ودرس العلوم المالية، قد استعار سيارة صديقته بعد حفل شواء في كونفيرس، وهي بلدة خارج سان أنطونيو مباشرة. وفي طريق العودة إلى المنزل، توقف في حي القاتل تورنر في مارتينديل، وهي مدينة تبعد حوالي 55 ميلاً شمال شرق سان أنطونيو. وتعتقد عائلة دغوغي وصديقته أنه ربما ضل طريقه في بلدة غير مألوفة وكان يبحث عن الاتجاهات.

ووفقا للإفادة الخطية المقدمة إلى مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) فرع تكساس، كانت الساعة 3:30 فجرا عندما نهض تيرنر لاستخدام الحمام ولاحظ وجود سيارة متوقفة في ممر منزله.

وتقول الوثائق إن تيرنر جلب بندقيته، وعندما خرج من المنزل، كانت السيارة التي كان يقودها دغوغي مضاءة، فأطلق تورنر النار على دغوغي من نافذة السيارة وأصابت الرصاصة يده ورأسه. ثم اتصل تورنر بالنجدة وقال: “لقد قتلت رجلاً للتو”.

ادعى تيرنر أن دغوغي صوب مسدسه نحوه. لكن لم يتم العثور على مسدس.

وكانت والدة الدغوغي رفعت دعوى قضائية ضد الموقوف في الخريف الماضي، بينما أكدت مصادر مقرّبة من الضحية أنه كان مهاجراً مغربياً قدم إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2013 وحصل على الماجستير في التحليل المالي من جامعة جونسون آند ويلز، وكان يقيم في منطقة أوستن ويتقدم بطلب للحصول على وظائف في مجال التمويل عندما قُتل.