تتويج المغربي عماد العطار ب”جائزة محمد بن راشد للغة العربية” في دورتها السابعة (الفئة الثانية) ضمن محور “الثقافة والفكر ومجتمع المعرفة”

فاز المغربي عماد أحمد العطار بـ “جائزة محمد بن راشد للغة العربية” في دورتها السابعة (الفئة الثانية) ضمن محور “الثقافة والفكر ومجتمع المعرفة”.

واستحق عماد أحمد العطار هذه الجائزة، ضمن فئة أفضل مبادرة لتعزيز ثقافة القراءة ومجتمع المعرفة عن مبادرته “نادي القراء بالمغرب”.

وقال عماد أحمد العطار في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، إن مبادرة “نادي القراء بالمغرب”، التي تهدف الى تعزيز ثقافة القراءة في المجتمع المغربي، تتضمن 16 اجراء يشمل أنشطة ثقافية على شكل مسابقات موجهة للأطفال .

وأضاف أنه يتم أيضا في اطار هذه المبادرة تنظيم لقاءات قرائية موجهة للشباب والصغار من خلال أندية قرائية خاصة تناقش الكتب بمعدل كتابين في الشهر، فضلا عن برنامج “همسة قارىء” وهي فرصة لتقديم ملخصات عن كتب قرأوها .

وأبرز أن المبادرة الفائزة بالجائزة تشمل أيضا برنامج “وحي القلم” الذي يعد فرصة للمؤلفين والكتاب للتعريف بمؤلفاتهم وابداعاتهم الأدبية وأيضا تقريب الجمهور وتعريفه بهذه الابداعات، إضافة الى مجموعة من المسابقات الأدبية في مجال الكتابة الإبداعية وضمنها مسابقة “القصاصين الشباب “، ومسابقة “أدب الطفل” التي تعنى بمجال المسرح والشعر والقصة .

وأشار إلى انه يتم أيضا في إطار المبادرة تنظيم مجموعة من التكوينات الموازية لفائدة جميع الفئات العمرية، في مهارات القراءة والتفكير والتلخيص والتحدث والإلقاء وتقديم المحتوى القرائي .

يشار الى أن “جائزة محمد بن راشد للغة العربية” ، تشمل محاور التعليم والاعلام والتواصل، والتكنولوجيا ،و السياسة اللغوية والتخطيط والتعريب، والثقافة والفكر ومجتمع المعرفة.