Programation

الغرفة المغربية للتجارة والصناعة ببلجيكا تدعو الفاعلين البلجيكيين-المغاربة إلى الاستثمار بالمملكة

نظمت الغرفة المغربية للتجارة والصناعة ببلجيكا-الاتحاد الأوروبي، بكيفية مشتركة مع القنصلية العامة للمغرب بلييج، منتدى للمستثمرين البلجيكيين-المغاربة في مدينة شارلوروا.
المنتدى الذي نظم حول موضوع “النهوض بالاستثمارات في المغرب: إعطاء دفعة جديدة لأعمالك”، سلط الضوء على السوق المغربية التي تمثل خزانا من الفرص وتوفر إمكانيات وازنة من أجل التعزيز النوعي للعلاقات الاقتصادية القائمة مع بلجيكا، خاصة على مستوى الجهات.
وبهذه المناسبة، أبرز محمد عامر، سفير المغرب ببلجيكا والدوقية الكبرى للوكسمبورغ، إمكانيات المملكة في مجال تطوير الأعمال، مشددا على أهمية الإصلاحات المنفذة بقيادة الملك محمد السادس، خاصة من حيث الاستقرار، الأمن، الجاذبية الاقتصادية والتنمية المستدامة.
من جهته، تطرق رئيس الغرفة المغربية للتجارة والصناعة ببلجيكا-الاتحاد الأوروبي، عبد الله الهاني إلى مهام وأنشطة الغرفة في مجال دعم الاستثمارات الموجهة للمغرب، فضلا عن مؤهلات السوق المغربية.
من جانبه، أبرز القنصل العام للمملكة بلييج، عبد القادر عابدين، الجاذبية التي يتمتع بها المغرب، خصوصا من حيث الاستقرار، التنافسية، القرب من أوروبا والأداء الاقتصادي.
كما تميز المنتدى بشهادات أدلى بها ثلاثة أرباب مقاولات بلجيكية-مغربية، استعرضوا أمام المشاركين مسارهم ومشاريعهم الاستثمارية في المغرب، مؤكدين على جاذبية السوق المغربية، مع دعوة الفاعلين البلجيكيين-المغاربة إلى الاستثمار بالمملكة اعتبارا للمزايا الكثيرة التي توفرها.