د.عبد الله بوصوف يشارك في فعاليات الدورة الثالثة لمسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده

شارك د.عبد الله بوصوف، الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج في الجلسة الختامية للدورة الثالثة لمسابقة مؤسسة محمد السادس لعلماء افريقيا في حفظ وتجويد وترتيل القرآن الكريم. وحضر اللقاء عن الجانب التنزاني رئيس الوزراء ومفتي تنزانيا كما حضر اللقاء سفير المغرب بتنزانيا وعدد من سفراء الدول الإسلامية.

وبهاته المناسبة، قالت سامية حسن صلوحي، بمناسبة اختتام فعاليات الدورة الثالثة لمسابقة مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده، إن “هذه المسابقة تأتي في وقت نحن بحاجة إليها”، مضيفة أن هذا اللقاء القرآني من شأنه أن يساهم في “تقويم أخلاق الأمة”.

وأعربت رئيسة تنزانيا، في كلمة ألقاها نيابة عنها، رئيس وزراء تنزانيا، قاسم مجاليوا، عن شكرها لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على “بناء هذا المسجد العظيم” الذي احتضن المسابقة، منوهة صولوحو حسن بمستوى المتسابقين الذي شاركوا في المسابقة، و أن “كل المشاركين فائزون بدون استثناء”.

وعلاوة على ذلك، أشادت رئيسة تنزانيا بتنظيم مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، على هامش المسابقة، معرضا للمصاحف القرآنية، منوهة أيضا بتنظيم ورشة كتابة المصحف الشريف، وهي “أول ورشة قرآنية تقام في تنزانيا”.