Programation

ستراسبورغ: الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون يهاجم مارين لوبان في حملته الانتخابية من خلال حديثه مع فتاة محجبة

شهد فيديو نشرته قناة “BFM TV ” الفرنسية يظهر تبادل الرئيس الفرنسي المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون الحديث مع فتاة محجبة حول المساواة بين الجنسين، جدلا واسعا. ونشر الفيديو في إطار حملته الانتخابية التي قادته إلى مدينة ستراسبورغ الثلاثاء المنصرم.
وأمام الكاميرات التي كانت تحاصر المكان، سألت شابة تريدي الحجاب ماكرون إذا كان يؤيد “النسوية” أو “الفيمينست” فرد بالإيجاب، ليطرح عليها نفس السؤال لتجيب بنعم.
واستأذن ماكرون الفتاة ليطرح عليها سؤالا: “هل ارتديت الحجاب باختيارك أم أنه فُرض عليك”؟ فردت أنها ارتدته برغبتها.
واستطرد إيمانويل ماكرون قائلا أمام شاشات الكاميرا :”أن يكون لديك فتاة ترتدي الحجاب في ستراسبورغ وتقول “هل تؤيد “النسوية” فهذه أفضل إجابة على كل التفاهات التي أسمعها في مواجهة ماري لوبان التي تقترح حظر الحجاب في الأماكن العامة”.
ووصف بعض الفرنسيين، الذين تابعوا الفيديو الذي صوّر الحوار القصير الذي دار بين الفتاة المحجبة وماكرون، بأن هذا الأخير “ذكي جدا” و”سياسي ماهر” لكونه “لعب” بورقة الحجاب في واحدة من أكبر المدن الفرنسية، من أجل تشويه سمعة الخصم، مشيرين إلى “موهبته في التواصل” وبأنه من الصعب إخراج لوبان من المنافسة رغم كل ما يقوله ماكرون.